أدوية تيسير قضاء الدين والحوائج

- عن علي رضي الله عنه أنَّ مكاتباً جاءه فقال: إني عجزت عن كتابتي فأعنَّي قال: ألا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان عليك مثل جبل ديناً أداه الله عنك قال : قل: ( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنيني بفضلك عمَّن سواك) رواه الترمذي وحسنه .

وتقدم أنه يقول هذا الدعاء يوم الجمعة سبعين مرة فراجعه .

- عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يومٍ المسجد فإذا هو برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة فقال يا أبا أمامة مالي أراك جالساً في المسجد في غير وقت صلاة قال : هموم لرمتني وديون يارسول الله قال: أفلا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله همًّك وقضى عنك دينك قلت : بلى يا رسول الله قال : قل إذا أصبحت وإذا أمسيت : ( اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ) قال ففعلت ذلك فأذهب الله تعالى همي وغمي عني ديني.

يصلي صلاة قضاء الحاجة ويدعو بالدعاء المأثور وهو مشهور .

الفوائد :

-اقرأ سورة ياسين خمساً وثلاثين مرة وكُلما تصل إلى كلمة      ( مبين ) اقرأ هذا الدعاء : اللهم ارزقني رزقاً طيباً بلا كد واستجب دعائي بلا رد ، وأعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين ومن شماتة الأعداء ، سبحان المنفِّس عن كل مديون ، سبحان عن كل محزون ، سبحان المخلص لكل مسجون ، سبحان العالم بكل مكنون ، سبحان مجرى الماء في البحار والعيون ، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون ، سبحان من إذا قضى أمراً أن يقول له كن فيكون ، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين . ( كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون ) .

من كانت له حاجة أو كان في غم أو كربة أو نزلت به مصيبة فليقم في جوف الليل ويتوضأ ويحسن وضوءه ويصلي ركعتين بما تيسر له من القرآن فإذا سلَّم من صلاته فليقل وهو مستقبل القبلة : ( اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه صلاة تحل بها عقدتي وتفرج بها كربتي وتنقذني بها من وحلتي وتقيلني بها من عثرتي وتقضي لي بها حاجتي وتبلغني بها أمنيتي ) ألف مرة فإن الله سبحانه يفرج عنه ما نزل به ويقضي حاجته.

-حُكي عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه قال : من كانت له حاجة إلى الله تعالى فليصم الأربعاء والخميس والجمعة فإذا كان يوم الجمعة اغتسل و ذهب إلى المسجد وتصدق بشيء فإذا صلى الجمعة يقول بعدها : ( اللهم إني أسألك باسمك الرحمن الرحيم الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم - إلى - وما خلفهم ) الذي عنت له الوجوه وخشعت له الأصوات ووجلت القلوب من خشيته أسألك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وأن تقضي حاجتي ويسميها .

-من أراد قضاء حاجته عند أمير أو ذوي جاه فليقرأ سورة يسن خمساً وثلاثين مرة وقيل خمساً وعشرين ثم يدخل على من أراد فإنه يعظمه ويقضي له حاجته .

-من قرأ آية الكرسي عدد حروفها مائتي مرة في جوف الليل مستقبل القبلة بعيداً عن الأصوات وسأل الله تعالى أي حاجة قضيت بإذن الله تعالى .

 -من عرضت له حاجة عند أحد وأراد قضاءها منه بسرعة وتلا هذه الآية في ذهابه إليه فإن الله تعالى ييسر له قضاءها وهي : ( ولما دخلوا من حيث أمرهم أبوهم - إلى - قضاها) [ يوسف : 68 ] ويكررها سبع مرات.

-إذا أردت قضاء حاجة أو أي أمر مهم فتوضأ وصل ركعتين بعد العشاء ثم اقرأها ( أي سورة ياسين ) إحدى وأربعين مرة وتقول عقب كل مرة يا من يقول للشيء كن فيكون افعل لي كذا وكذا فإنه يحصل إن شاء الله تعالى .

-   اقرأ سورة يسن ليلة النصف من شعبان بعد المغرب ثلاث مرات الأولى بنية طول العُمر والثانية بنية دفع البلاء والثالثة الاستغناء عن الناس ثم ادع بهذا الدعاء عشر مرات يحصل المراد إن شاء الله تعالى وهو :     ( إلهي جودك دلني عليك وأسألك مالا يعسر عليك يا مفرجاً كرب المكروبين فرج عني ما أنا فيه ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) ( فاستجبنا له ونجيناه وكذلك ننجي المؤمنين ) ثم تدعو بالدعاء المأثور في ليلة النصف من شعبان وهو مشهور.

-   اقرأ قوله تعالى : ( سلام قولاً من رب رحيم ) ألفاً وأربعمائة وتسعاً وسبعين مرة يحصل المطلوب بإذن الله.

-   اقرأ سورة القدر إحدى وأربعين مرة وادع بهذا الدعاء إحدى وأربعين مرة وهو : ( اللهم يا من هو يكتفي عن جميع خلقه ولا يكتفي عنه أحد من خلقه يا أحد من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك وخابت الآمال إلا فيك وسددت الطرق إلا إليك يا غياث المستغيثين أغثني ) ويكرر أغثني سبع مرات ويسأل الله تعالى حاجته فإنها تقضي إن شاء الله تعالى .

-   توضأ وصل ركعتين بما تسير من القرآن بعد الفاتحة ثم اجلس مستقبل القبلة متوجهاً إلى الله تعالى وأقرأ سورة الانشراح عدد حروفها مائة واثنين وخمسين مرة ثم سل الله تعالى حاجتك فإنها تقضي إن شاء الله تعالى.

-   من قرأ دعاء سورة الإخلاص ثلاث مرات صباحاً ومساءً لأي حاجة فإنها تقضي بإذن الله تعالى وهو : (بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم قل هو الله أحد يا من ليس كمثله أحد بفضل قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد يا من هو قديم ويا دائم ويا حي يا قيوم ويا أول يا آخر اقض حاجتي يا فرد يا صمد وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ) .

-   من قرأ سورة الإخلاص يوم الأحد عند طلوع الشمس عشر مرات وسأل الله تعالى حاجته قضيت بإذن الله تعالى .

رجوع